¨°o.O († فيلو دوت كوم †) O.o°¨
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

¨°o.O († فيلو دوت كوم †) O.o°¨

منتدي للأسرة المسيحية يوضح قصة حياة الشهيد العظيم فيلوثاؤس وكنيسته بإدفا سوهاج
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 ملحقات العمل ..خطواتك للحصول على اى وظيفة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
big_eng_moth
مشرفه
مشرفه



انثى عدد الرسائل : 794
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 24/10/2008

ملحقات العمل ..خطواتك للحصول على اى وظيفة Empty
مُساهمةموضوع: ملحقات العمل ..خطواتك للحصول على اى وظيفة   ملحقات العمل ..خطواتك للحصول على اى وظيفة Icon_minitimeالأحد نوفمبر 23, 2008 12:46 am

ماذا يحوى هذا الموضوع:
1. مقدمة نفسية جميلة

2. بعض السيتات الخاصة بالبحث عن وظيفة
3. ماهية السيرة الذاتية وكيفية كتابتها
4. نموذج للسيرة الذاتية
5. فنون المقابلة
6. لضمان نجاح المقابلة

اولا : المقدمة (مهمة)
يفشل معظم شبابنا في الحصول على وظيفة قبل أن يتقدموا خطوة إليها!
دائماً نسمع مثل هذه التصريحات التي تثير الكثير من المخاوف لدى الشباب المقبلين على التقدم إلى وظيفة ما.
الحصول على وظيفة فن لا يتقنه الكثيرون لأنه أساساً لا يدرس في أي منهج من مناهجنا التعليمية المكتظة بما "ثقل.. وفاض" فلا وزن لديها لمثل هذه المواضيع "التافهة"!
يبقى الخريج نهبا لنصائح فلان وفلان من الناس.. كل يسكب تجاربه "المحدودة" في دماغ هذا المسكين.. حتى يتوقف عن التفكير!
قد لا يعلم المتقدم للوظيفة أن طريقة كتابته لسيرته الذاتية تعد أول خطوة يخطوها نحو الوظيفة، فيما تعد المقابلة الشخصية هي الخطوة الثانية.
السيرة الذاتية بطاقة التعاون الأولى بينك وبين صاحب قرار توظيفك فلو أخطأت في كتابتها سيكون هذا الخطأ بمثابة العثرة الأولى في طريقك.
وبدلاً من أن تبحث عمن يكتبها لك بالفلوس.. يقدم لك المختصون في هذا المجال نصائح جوهرية في مجال كتابة السيرة الذاتية والتي يجب أن تتضمن ثلاث خطوات أولها البيانات الأساسية (الاسم، العنوان، الوظيفة الحالية)، وثانيها يضم (معلومات عن الدراسة الأكاديمية والشهادات التي حصل عليها الشخص)، وثالثها خاص (بالخبرات العملية والمجال الذي يرغب بالعمل فيه) ومعلومات أخرى تضاف إليها (كالهوايات والنشاطات الأخرى) التي من الممكن أن تضيف قيمة إلى سيرتك.
كما ينصحون عند كتابة السيرة باستخدام أفعال الاثبات (أعمل) مع الاختصار والمباشرة في الكلام، وارفاق كافة المؤهلات.. ويراعى الابتعاد عن تضمين أشياء سلبية غير ضرورية، أو الشطب والكتابة فوق الأخطاء، أو وضع تاريخ معين على البيان، وعدم التنويه بقيمة الراتب الذي تقاضيته سابقاً أو المتوقع الحصول عليه.
أما مقابلة التوظيف فيبدو أنها الشبح المخيف الذي يلخبط كيان وأفكار المتقدم للوظيفة مع أنها فن له مفاتيحه التي تضمن نجاحه بإذن الله.
نصائح الخبراء هنا تبدأ بجمع أكبر معلومات عن العمل وصاحبه والتعرف على اسم الذي سيجري (أو يجرون) اللقاء، وحدد بدقة الأسئلة التي تريد طرحها أثناء المقابلة، وكن مستعداً لتقديم شرحاً وافياً عن مؤهلاتك والإجابة على الأسئلة التقليدية (وبإمكانك عمل بروفة مع أحد أصدقائك على كل هذا).. ومن المهم قراءة كتب تطويرية في مجال المقابلات الشخصية أو تصفح بعض المواقع المعنية على النت.
عليك ليلتها بالنوم الكافي لصفاء الذهن، والتأكد من مكان وزمان المقابلة والقدوم قبلها بعشر دقائق، بهندام حسن، مع احضار نسخ نظيفة عن وثائق العمل..
واحمل قلماً معك.
المهم في المقابلة - كما يقول الخبراء - أن تستمع جيداً، وتترك لنفسك وقتاً للتفكير قبل الإجابة، ولتكن إجاباتك مباشرة وصادقة.. تكلم بصوت واضح يمكن أن يسمعه الآخرون، لا تصدر إشارات أو ايماءات مربكة أو مثيرة للانتباه.. لا تدخن.. ولا تمضغ العلكة!
لو تقديت بهذا كله فسنقول لك حتماً "مبروك الوظيفة"

نيجى بقى لكيفية البحث عن الوظيفة :
موقع شغلانه دوت كوم - موقع يعرض اعلانات توظيف من جميع الدول العربية
http://shoglana.com/
وظائف الشرق الاوسط
http://www.careermideast.com
موقع all egypt jobs - موقع توظيف مصري خاص بالوظائف في القاهرة و الاسكندرية و جميع محافظات مصر
www.allegyptjobs.com
وظايف و فرص عمل بالداخل والخارج من وزارة القوي العاملة والهجرة المصرية
www.manpower.gov.eg
موقع توظيف لجميع الدول العربية
www.sptechs.com/emarket/arabic_jobs.html
فرص عمل بالخارج في قطاع شئون الهجرة المصري - حيث تقدم الوزارة عن طريقه فرص عمل لمصريين راغبي الهجرة
www.emigration.gov.eg
موقع وظائف مصر ( jobs in egypy ) - موقع مميز خاص بالمصريين الباحثين عن وظايف و فرص عمل ( الموقع بالانجليزية فقط )
www.jobsinegypt.com
موقع خاص بالوظائف الخالية في مصر و الشرق الاوسط
www.4ujobs.com

موقع وظايف مصر
www.wazayefmasr.com

وهل انسى الوظائف خارج الحدود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لأ طبعا
بوابة الهجرة الي كندا - منتدي cnn للتعريف بكندا و استفسارات عن الهجرة الي كنداwww.cnn1.net

موقع وظائف الكمويت jobs in kuwait - خاص بالوظائف في الكويت
www.q8-job.com
موقع وظائف الخليج jobs in gulf - لراغبي العمل بالخليج العربي
www.gulfheadhunt.com
موقع الجزيرة للتوظيف - وظائف السعودية - الامارات الكويت - قطر - البحرين - عمان
www.aljazeerajobs.com


ثالثا : ودلوقتى جه دور السيرة الذاتية التى تعد سيف ذو حدين فهى تعكس شخصيتك وقدراتك.
الســيرة الذاتــيـة
Curriculum Vitae = CV

ما هي السيرة الذاتية ؟
- هي بطاقة تعريف للفرد.
-
هي المفتاح للوصول للمقابلة الشخصية.
-
هي بمثابة النداء الذي يقول لصاحب العمل (قم بتعييني! وليس إدراجي بين الملفات) .
-
هي الأداة الأساسية التي تستخدمها لترويج نفسك لجذب انتباه صاحب العمل.

شروط يجب توفرها في السيرة الذاتية
1- مختصرة وقصيرة
2- واضحة ومفهومة
3- مثيرة و محترفة
4- متضمنة ذكر التواريخ بدقة


مواصفات السيرة الذاتية:
1 –
يجب أن تكون سيرتك الذاتية لها تأثير قوي وإيجابية.
2 -
الصدق في المعلومات الواردة في السيرة الذاتية.
3 -
تنظيم وترتيب الأفكار.
4 -
استخدم العناوين.
5 -
التنسيق الزمني للسيرة الذاتية.
6 -
الوضوح التام لا تترك مجالا لخيالات القارئ ولا تفترض به أنه يعرف ما تعتبره بديهيا. مثال: اختصار CS والذي تعني به (Computer Science)
7 -
تجنب الأخطاء الإملائية والقواعدية، لأن مقدار إتقانك للغة يعكس مدى ثقافتك.
8 -
سجل عنوانا في البريد الإلكتروني (الإيميل): فبعض أرباب العمل يفضلون الاتصال بك عن طريق الإيميل. فإذا كنت لا تملك عنوانا، فإن حصولك على عنوان بريد إلكتروني لا يكلفك شيئا
9 -
استخدم أسلوب النقاط: فأرباب العمل لا يحبون رؤية السير الذاتية التي تكتب في شكل فقرات. واستعمل أسلوب النقاط لأنه يسهل عملية القراءة
10 -
قدم المختصر المفيد: فالعديد من أصحاب العمل لن ينظروا بعين الاعتبار لأي سيرة تزيد صفحاتها على صفحة واحدة. وتذكر أن مدراء التوظيف يستلمون المئات بل والآلاف من الطلبات
11 -
دقق في معلومات كيفية الاتصال بك افحص وراجع معلومات الاتصال بك، وأضف رقم هاتفك المحمول إن وجد.
12 -
استخدم ورقا جيدا أبيض اللون وابتعد عن الألوان، وحجم الورق يكون .A4
13 -
لا تضع صورتك الشخصية على السيرة الذاتية.
14 -
النظافة.

تقسيم السيرة الذاتية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
big_eng_moth
مشرفه
مشرفه



انثى عدد الرسائل : 794
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 24/10/2008

ملحقات العمل ..خطواتك للحصول على اى وظيفة Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملحقات العمل ..خطواتك للحصول على اى وظيفة   ملحقات العمل ..خطواتك للحصول على اى وظيفة Icon_minitimeالأحد نوفمبر 23, 2008 12:47 am

- المعلومات الشخصية: الاسم، تاريخ الميلاد، الجنسية، الحالة الاجتماعية، العنوان، أرقام الهواتف، البريد الالكتروني، عنوان صفحة الويب الشخصية.
2 -
المؤهلات الأكاديمية: التاريخ، اسم المؤهل والتقدير إذا كان عالي، المؤسسة التعليمية، المكان.
3 -
الخبرة الوظيفية: الفترة التي بدأت فيها العمل، الوظيفة، المهام الوظيفية. كما وتشمل الخبرة الوظيفية الوظائف التي تحتاج تفرغ كامل أو التي لا تتطلب تفرغ كامل والتدريب العملي والصيفي.
4 -
الدورات التدريبية: الفترة، اسم الدورة، المكان المنظم للدورات.
5 -
الأنشطة: الفترة، اسم النشاط، المكان الذي أقيم فيه النشاط.
6 -
المهارات.
7 -
الهوايات.
8 -
المعرفون: الاسم، المسمى الوظيفي، العنوان وأرقام الهواتف. كما ويمكن إضافة اللغات والجوائز التي حصلت عليها تذكر:
*
إن قضاء المزيد من الوقت في إنشاء سيرتك الذاتية هو استثمار رائع في مستقبلك.
*
اطلب على الأقل من شخصين آخرين أن يقوما بمراجعة سيرتك الذاتية بعد طباعتها.
*
إذا كنت ترد على إعلان يحتوي على رقم مرجعي فتأكد من كتابتك لهذا الرقم على الظرف.
*
تجنب لف السيرة الذاتية أو تدبيسها.
*
تأكد من أنك قد حصلت مقدما على تصريح من أي شخص تنوي كتابته كشخص يمكن الرجوع إليه سواء كانت علاقتك به مهنية أو شخصية.
*
من أكثر الأمور التي يشكو منها متخصصوا الموارد البشرية هو أن الكثير من الأشخاص يتقدمون لوظائف غير مؤهلين لها قبل أن تسلم سيرتك الذاتية لصاحب العمل المحتمل أقرا مواصفات الوظيفة بدقة لكي تتأكد أن لديك المهارات والخبرة والتعليم الذي يبحث عنها صاحب العمل.


كيفية كتابة السيرة الذاتية

كن مقنعاً وذلك بتقديم الأدلة

1 -
كن صادقا

2 -
اعرف متطلبات العمل وما يوافق مهاراتك منها

3 -
كن واضحا ومحددا وقدم أدلة على ما تقول

أسلوب الكتابة

1 - يجب أن تكون الجمل مختصرة ومفيدة بالإضافة لكونها خالية من الأخطاء الإملائية

2 -
يجب أن لا تقل سيرتك الذاتية عن صفحة واحدة ولا تزيد عن ثلاث صفحات


المعلومات الشخصية

1 - لا تذكر شيئاً عن انتماءاتك السياسية

2 - لا تذكر شيئاً عن شؤونك العائلية

3 - لا تذكر شيئاً عن مرضك أو أي إعاقات إن كان لديك


المؤهلات العلمية

1 - اذكر التفاصيل المهمة المتعلقة بالموضوع

2 -
قدم تفاصيلاً أكثر عن دراستك الجامعية و الدرجات العلمية الأعلى إن وجدت

3 - قدم تفاصيلاً عن أي جوائز علمية حصلت عليها أو نشرت لك


الخبرات العملية


1 - لا تذكر مسؤولياتك فقط بل إنجازاتك وما حققته للشركة خلال عملك بها

2 - لا تذكر أسباب تركك للعمل

3 - اذكر الوظائف التي عملت بها حديثاً فقط

4 - اذكر أي أعمال تطوعية قمت بها, فالمهم نوعية العمل بغض النظر عن كونه مدفوعاً أم لا

5 - من المفيد أن تذكر كيفية تطوير مهاراتك من خلال أعمالك السابقة

6 - لا تقلل من أهمية خبراتك, فهي سبب تطوير مهاراتك

المهارات

1 - يجب أن تذكر المهارات المتعلقة بما يلي

-
اللغة : حدد المستوى محادثة وكتابة على سبيل المثال : ممتاز, جيد جدا

-
مهارات الحاسوب : من حيث البرامج التي تتقنها

-
مهارات الطباعة : حدد السرعة والدقة

-
اذكر إن كان لديك رخصة قيادة أم لا

2 -
اذكر أي مهارات متعلقة بالعمل قد تثير إعجابهم
نموذج للسيرة الذاتية.
نموذج مقترح

البيانات الشخصية

الاسم: xxxx
الجنسية : xxxx
مكان وتاريخ الميلاد : xxxx
الحالة الاجتماعية xxx

العنوان

العنوان البريدي :
xxxx
هاتف رقم : xxxx

فاكس رقم xx

الهاتف المحمول xx
البريد الإلكتروني
xxx
المؤهلات العلمية

1997
بكالوريوسxxxx / كلية xxxxx- جامعة xxxxx
تقدير ×××××


الخبرات العملية

- 5/1999-
حتى الآن معلمهفي مدارس ×××× ت: 123456
الرياض – المملكة العربية السعودية
الوظيفة: معلمه
- 6/1998-5/1999
الشركة الدولية للتجارة
ص.ب 716/ الرياض / ت 1234567
الوظيفة: xxx

- 7/1997-6/1998
المكتب الدولي للمحاسبة
ص.ب (7235)-ت/1234567
الرياض- المملكة العربية السعودية
الوظيفة: xxxx

معرفة اللغات

-
العربية : اللغة الأم
الإنجليزية :
قراءة - جيد
كتابة - جيد
محادثة - جيد


المهارات الفنية

-
مهاراتاستخدام الحاسب الآلي MS: Word- Excel- Power point - Internet Explorer
-
التكيف التام للعمل ضمن فريق العمل
-
القدرة على الأداء تحت ضغط العمل
-
التمتع بقدرة جيدة على بناء العلاقات الاجتماعية البناءة
-
مهارات أخرىخاصة

الدورات التعليمية والتقنية

-
حاصل على دورة في التدقيقوالمراجعة / المركز الدولي للتدقيق
-
اجتياز امتحان تأهيل مراجع قانوني
-
أيدورات أو ورش عمل أو أنشطة ذات علاقة


الهوايات

القراءة - الرياضة - المشاركة في الأنشطة .

المعرفون

الدكتور: xxxxx
قسم xxxx، كلية xxxxx،
جامعة xxxx
البريد الإلكتروني: …………..@................



رسالة طلب وظيفة

السيد/ xxxx المحترم
مدير إدارة الموارد البشرية
شركة /xxxxx
تحيه طيبهوبعد،

لقد لفت نظري الإعلان الخاص بكم وأنا اعتقد أن لدي المهارات والخبراتالضرورية لشغل وظيفة xxxx والذي أعلنت في جريدة بتاريخ .
أفيدكم علما بأنني خريججامعةxxxx تخصص xxxxلعام xxxx.
أكون شاكرا لكم لو أتحتم لي فرصة للمقابلةالشخصية في الوقت الذي ترونه مناسبا وأرجو الرد منكم في أقرب وقت ممكن على العنوانالتالي :
:
الرياض , شارع xxxx

هاتف رقم : xxxx
فاكس رقم xxx
الهاتف المحمول xxx

البريد الإلكتروني xxx
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته،
الاسم xxx
التوقيع xxx

*
مرفق مع السيرة الذاتية وجميعالأوراق الثبوتية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
big_eng_moth
مشرفه
مشرفه



انثى عدد الرسائل : 794
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 24/10/2008

ملحقات العمل ..خطواتك للحصول على اى وظيفة Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملحقات العمل ..خطواتك للحصول على اى وظيفة   ملحقات العمل ..خطواتك للحصول على اى وظيفة Icon_minitimeالأحد نوفمبر 23, 2008 12:48 am

نيجى بقى للمقابلة خلو بالكو كويس اوى من الكلام اللى جاى متسرحوش.
حصولك على الموافقة على المقابلة الشخصية يعني أنك قطعت نصف الطريق نحو الوظيفة.
متطلبات الاستعداد للمقابلة
1- الاستعداد الشخصي و النفسي: النوم مبكراً النظافة و الملابس الجيدة
2- التحضير البحثي عليك أن تعرف الشركات التى قدمت للعمل بها
3- معرفة الوصف الوظيفي و المواصفات الوظيفية
4- معرفة مستقبل الوظيفة و الفرص المستقبلية التى تمنحك إياها الوظيفة كتحقيق للذات
5- التمرين على المقابلة
6- فن السؤال توقع الأسئلة التي ستوجه إليك وحاول الإجابة عنها
كيف تجيب على اسأله المقابل
1- الايجاز
2- الدقة
3- الحزم
4- البشاشة
5- فن سؤال المقابل
تستطيع أنت أن تطرح بعض الأسئلة على المقابل مثل
أ- لماذا هذه الوظيفة شاغرة
ب- ما المشكلة الرئيسية التي تفضل أن أعالجها عندما أستلم العمل
ج- ما الصفات التي تبحث عنها فيمن يستلم هذه الوظيفة
هذه بعض الأسئلة التي لا يجب عليك أن تطرحها
أ- ما الراتب الذي سأحصل عليه ؟
ب- كم يوماً هي الإجازة السنوية
ج- هل لديكم
د- هل تعطون راتباً تأمين صحي جيداً على العمل الإضافي

أشياء عليك تتجنبها أثناء المقابلة
1- مضغ اللبان أو التدخين
2- الابتعاد عن وضع الكثير من المواد التجميلية أو العطور
3- الابتعاد عن حلف اليمين أو القسم أو الطلاق
4- الابتعاد عن المزح و ألقاء النكات
5- عدم تحريك الرأس أو اليدين أو القدمين بكثرة أثناء المقابلة
6- الابتعاد عن الضحك بدون سبب
7- الجلوس بطريقة غير محترمة
8- الابتعاد عن العبوس
9- الابتعاد عن البلادة و الشرود
10- الابتعاد عن الزهو و الغرور و العدوانية
11- عدم إظهار الرغبة و الحماس في العمل (لا تعمل نفسك ثقيل)
12- إظهار عدم الصبر و العنصرية
13- التأخر عن مود المقابلة

تحتوى المقابلة على ثلاث أجزاء
1- الافتتاحية, يخبرك فيها المقابل عن الشركة وعن و عن نفسه وعن طبيعة العمل الذي أنت بصدد العمل فيه
2- جوهر المقابلة, يسألك اسأله مثل التي تحدثنا عنها سابقاً
3- خاتمة المقابلة, يخبرك المقابل إذا كان عند أي سؤال أو استفسار عن الشركة بعد ذلك سيخبرك انه سيرد عليك بعد مده و ما عليك إلا أن تشعره أنك راغب في العمل
لضمان النجاح فى المقابلة:
اللباس جانب

قبل اختر الملابس قبل يوم المقابلة الخاصة بك. أردت التأكد من أن الملابس الخاصة بك لا يملكون اي التجعيدات او اللطخات عليهم. وهو اختيار الزي الاكثر ملاءمة مع نوع من الوظائف التي انت للتطبيق. اذا انت الذهاب الى العمل في أحد مكاتب تحديد ، يجب عليك اللباس متحفظ. الارض اللينه النغمات هي أفضل للمرأة. تحاول تجنب مصغره التنورات والقمصان وتبين ان كثيرا الجلد. أ نيس الظلام الدعوى هو خير للذكور.
بالطبع اذا كنت تخطط للعمل في الهواء الطلق او في بيئة فنية ، يمكنك اللباس قليلا أكثر عرضا. مجرد ان تكون معينة لتجنب ارتداء الدينيم الجينز ، اكثر من الحجم الملابس ، والملابس في إطار الحجم. والمراه ينبغي ان تحاول تجنب ارتداء الكثير من تركيب كذلك. انها تعطي انطباعا خاطئا. حتى في احر مواسم ، لك
لا ينبغي ارتداء الصنادل او الاحذيه الجمنازيوم لمقابلة. انه يرسل رسالة غير مهنيه. وينطبق نفس الشىء على القبعات وغيرها من الاكسسوارات

وتظهر الثقة
يبقى موقفا ايجابيا
وعليك دائما ان تحاول الابتسامه وتبقى التوقعات الايجابية خلال المقابلة الخاصة بك. اذا ما انت الاستماع الى شيء لا الصوت جيدة لكم ، لا ننظر التجهم والساخطين ، مجرد ابقاء طفيف الابتسامه على وجهك حتى حان الوقت لأقول لكم شيئا. ثم النهج الخاص بك المقابلة مع اسئلتك او شواغل عندما حان الوقت المناسب.
الابقاء على اتصال العين
ابقاء العين على اتصال مع حسابك المقابل امر في غاية الاهميه ، خصوصا عندما واحد منكم تحدث الى اخرى. اذا كنت تبحث في ارجاء الغرفة أو في البنود المدرجه علي
المقابل للمكتب ، وسوف يظهر لك غير مهتم. يكفي ان نتصور ما سيكون لكم لو انك كنت افكر التحدث اليه وكان يتطلع في جميع انحاء الغرفة. انتم ربما اعتقد ان لديك بالفعل فقدت المقابلة

هيئة اللغة
لقد بحثنا هذا ، تطرق قليلا ولكن يجب عليك مراعاه بعض الاخطاء المشتركة التي تجعل الكثير من الناس عندما بدأوا يتحدثون الى الآخرين. لقد قمت سرد بعضا من الامور المشتركة التي يجب عليك تجنب عندما يجلس من خلال مقابلة.
• تجنب التململ في حين تحدث الى حسابك في المقابل. فهو يبين انعدام الثقة بالنفس.
• تجنب استخدام مفرط في حين تحدث التعبيريه من جهة الايماءات. ومن أشغال.
• تجنب عض الشفاه الخاص بك في بين الجملتين. انه يعطي الانطباع بأن ما تبذلونه من الاشياء.
• لا تجلس مع الاسلحة الخاصة بك لانها عبرت يجعلك تبدو الاحتياطيه خارج تقريبا.
• لا اللا مبالاه قيادتكم اكتاف عندما سئل سؤال ان كنت غير متأكد من. يأخذ ثانية الى التفكير في ردكم. الاستهجان الخاصة بك لابد ان يعطي الانطباع ان كنت لا تعرف الجواب.
• لا جواب مع الايماءات ورئيس الهزات. استخدام عبارات للرد على اي اسءله.
• احصل على الكثير من النوم الليلة قبل المقابلة.

كنت لا تريد التثاؤب أمام المقابل. وقال انه اعتقد انكم سوف يعبرون عن الملل.
الانطباع الاولي منك

اصعب حاجة ويجب عليك اتقانها ومن الصعب اعطاء انطباع جيد من اول مقابلة . وهناك العديد من الاشياء الصغيرة التي يمكن ان تفعلوه لأؤكد لكم ان يعطي افضل انطباع ممكن.
وها هي على النحو الآتي :

• احييكم المقابلات مع شركة المصافحه والابتسامه.
• ان يظل واقفا حتى الخاصة بك المقابل يطلب منك على ان يجلسوا. انه يعني ببساطة مؤدب ويظهر السلوك السليم.
• مرة اخرى ، واللباس وفقا لنوع العمل الذي انت لتطبيق
• تظهر نفسك لتكون منظمة تنظيما جيدا ، وقبل وبعد كل الاشياء اللازمة لمقابلة.
• في حين ان الانتظار لا أكل أو شرب أي شيء.
• لا الدردشه على هاتفك الجوال الخاص بك وفي انتظار المقابل. فهو يجعل نظرتم يحيد.

اغلاق المقابلة

لابد ان يكون انهاء بابتسامة عريضة والمصافحة وعبارات الشكر
معلش تعبتكوا فى القراية بس معلش مفيش حاجة بتيجى بالساهل
وياريت اللى هينقل الصفحة على الجاهز يذكر اسم منتدانا العزيز
مبروك الوظيفة ومتنساش تصليلى ياللى حصلت على الوظيفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملحقات العمل ..خطواتك للحصول على اى وظيفة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
¨°o.O († فيلو دوت كوم †) O.o°¨ :: † الأقــســـام الــعـــامــة † :: † الوظائف الخاليه †-
انتقل الى: